U3F1ZWV6ZTY3MjA1Mzk3ODI4Ml9GcmVlNDIzOTg5NzYyMzIx

أفضل 10 تقنيات لحفظ الطعام لوقت أطول

 

تستخدم المطاعم حول العالم مجموعة متنوعة من تقنيات الحفظ ، اعتمادًا على المكونات والمناخ والنكهة المطلوبة. استخدم أسلافنا مجموعة متنوعة من تقنيات الحفظ التي لا تزال مستخدمة حتى اليوم ، بما في ذلك التعليب والتجفيف والتخليل. دعنا نلقي نظرة على أفضل 10 تقنيات لحفظ الطعام ، من الأساليب القديمة إلى العصر الحديث لحفظ الطعام.

التقنيات القديمة

هناك العديد من التقنيات القديمة التي لا تزال سارية حتى اليوم. في الأيام الخوالي ، كان حفظ الطعام هو الملح والزيت والسكر الأكثر استخدامًا ، من بين العديد من المكونات الأساسية الأخرى للحفظ. يقال أيضًا في كثير من الأحيان أن هذه الأساليب تحافظ على الطعام لفترة أطول مقارنة بالتكنولوجيا الحالية.

التجفيف - التجفيف هو تقنية يتم تنفيذها منذ العصور القديمة وحتى الآن وتتضمن إزالة الرطوبة من الطعام حتى لا توجد رطوبة كافية لتكوين الكائنات الحية الدقيقة. إنه مصنوع بشكل أساسي للحفاظ على بعض الخضروات والفواكه واللحوم وغيرها الكثير. يمكن القيام بذلك بعدة طرق ، من الآلات البسيطة إلى الآلات الثقيلة.

التخمير - تتضمن هذه الطريقة إنتاج بكتيريا جيدة لمنع وكذا الحد من البكتيريا السيئة لكي لا تتكاثر. يحدث التخمير بشكل عام في الفواكه (مثل العنب الذي ينتج النبيذ) واللحوم (مثل النقانق المعالجة) ومنتجات الألبان (مثل إنتاج الزبادي). تبدو الطريقة بسيطة ، لكن من الضروري الانتباه إلى المستويات المختلفة للمنتجات المختلفة.

التخليل - ينطوي التخليل على غمر اللحوم أو الخضار أو الفاكهة ، إلخ. في محلول مصنوع من الزيت والملح والحمض وما إلى ذلك. قد يكون التخليل مربكًا ، حيث يتضمن صنع المحلول بالتركيز الصحيح ، بالإضافة إلى العناية الجيدة بالمنتج بعد تخليله.

التمليح الجاف - تتطلب هذه الطريقة تغطية الطعام بتركيز عالٍ جدًا من الملح. هذه الطريقة هي واحدة من أولى أشكال حفظ الطعام وتعتبر أيضًا ألذ وأعذب مقارنة بالأطعمة المعلبة. كانت الخضروات واللحوم المالحة تستخدم على نطاق واسع خلال القرن العشرين.

القبو - تعد هذه الطريقة أيضًا واحدة من أقدم أشكال الحفظ التي يتم فيها تخزين الطعام في ظل ظروف محددة مثل الرطوبة العالية والمساحة التي يتحكم فيها الضوء. العديد من الحبوب والمكسرات والخضروات ، إلخ. بهذه الطريقة في جميع أنحاء العالم. إنها أيضًا إحدى أسهل طرق الحفظ.

هناك العديد من التقنيات القديمة المستخدمة في حفظ الطعام ، لكن الفنادق اليوم تفضل التقنيات الحديثة والسهلة.

التقنيات الحديثة

التبريد والتجميد - هذه هي التقنية الأكثر استخدامًا من بين أكثر 10 تقنيات استخدامًا لحفظ الطعام. يساعد التجميد في الإلغاء التام للعملية ولكنه يساعد أيضًا في إبطاء عملية نمو البكتيريا. يتم تجميد جميع أنواع الأطعمة تقريبًا ، باستثناء الفواكه ، ما لم تكن هناك متطلبات أو وصفات محددة.

التجفيف بالتجميد - التجفيف بالتجميد أكثر كثافة من التجفيف العادي بالتجميد ، وعلى هذا النحو ، لا يؤثر على الطعم. تساعد هذه التقنية على إزالة الرطوبة تمامًا من الطعام ، وتحويله أولاً إلى ثلج ثم إلى بخار. يستخدم هذا على نطاق واسع في إنتاج القهوة سريعة الذوبان.

المياه الغازية - تستخدم هذه الطريقة عادة لحفظ المشروبات الغازية ، كما يوحي الاسم. المياه الغازية ليست أكثر من ثاني أكسيد الكربون المذاب في الماء تحت الضغط. يتم استبعاد الأكسجين تمامًا من الماء ، لذلك لا يشجع على نمو الكائنات الحية الدقيقة.

حفظ الطعام الكيميائي - هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا واستخداما لحفظ الطعام كمل تعتبر غير صحية شيئا ما. على الرغم من ممارسته على نطاق واسع لكونه اقتصاديًا للغاية ويساعد أيضًا في الحفاظ على الطعام لفترة أطول. يزيل الحفظ الكيميائي أو يبطئ نشاط البكتيريا أو يعمل كمضاد للأكسدة.

تشعيع الطعام - هذه إحدى أحدث طرق حفظ الطعام ، فهي تستخدم أشعة جاما لقتل البكتيريا. عادة ما يتم إغلاق الأطعمة المعبأة بإحكام بعد تعريضها للإشعاع النووي. ومع ذلك ، لا يتم ممارسة هذه الطريقة على نطاق واسع لأنها باهظة الثمن.

طرق الحفظ الجديدة آخذة في الظهور ، لكن عدد البلدان التي تتبناها قليل جدًا. خاصة في الهند ، لا يزال يتم اعتماد طريقة الحفظ التقليدية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة