U3F1ZWV6ZTY3MjA1Mzk3ODI4Ml9GcmVlNDIzOTg5NzYyMzIx

من يجب أن يشرب القهوة؟

 

يعتقد بعض العلماء منذ فترة طويلة أن القهوة قد تكون مفيدة لصحتنا. تساعد قلوبنا على العمل بشكل طبيعي والآن يعتقد العلماء أنه يجب علينا شرب أربع جرعات من الإسبريسو يوميًا أو كمية مكافئة من الكافيين في فنجان قهوة. تم تطوير هذه الفكرة من قبل مجموعة من الباحثين الألمان الذين وجدوا أن القهوة تؤثر على خلايا الأوعية الدموية لدينا ، والتي تعمل كما لو كانت أصغر منها. يمكن لكبار السن الاستفادة من التحفيز الذي تمنحه القهوة لخلاياهم.

نتائج دراستين رئيسيتين على مستهلكي القهوة ، أجرت إحداهما المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة على أكثر من 400 ألف شخص والأخرى في أوروبا على 521330 شخصًا. وجد كلاهما أن مستهلكي القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب. هذه النتيجة بالذات تكذب الأسطورة القديمة القائلة بأن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب يجب ألا يشربوا القهوة.

إن شاربي القهوة أقل عرضة للإصابة بتليف الكبد ، وبعض أنواع السرطان ، ومرض الزهايمر ، وهم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين لا يشربون الجعة.

ولكن ماذا لو كنت لا تحب طعم القهوة؟ قد يكون الشاي الأخضر هو الجواب على هذا السؤال ، لأنه يحتوي على كمية مماثلة من الكافيين.

كلمة تحذير ، مع ذلك ، قبل المبالغة في تناول الكافيين. يمكن للكثير من الكافيين أن يجعل قلبك ينبض بشكل أسرع ويمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى. يتفاعل الناس مع الكافيين بشكل مختلف. قد يستطيع شخص واحد بسهولة من شرب أربعة أو خمسة أكواب من القهوة في اليوم ، بينما قد يعاني شخص آخر من عدة آثار ضارة. ذكر العلماء أيضًا أنه نظرًا لأن الكافيين يمكن أن يكون مسؤولاً عن نمو الأوعية الدموية ، فإن هذا يمكن أن يكون له تأثير في إعطاء المزيد من الأكسجين لتعزيز الأورام السرطانية. لذلك ، إذا تم تشخيص إصابتك بالسرطان ، فابتعد عن القهوة.

يقول أطباء القلب أن القهوة يمكن أن تقلل من عدم انتظام ضربات القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب (لم يتم إثبات ذلك بعد). القهوة ، في حد ذاتها ، ليست الحل للعيش حياة أطول. يحتاج الجميع إلى ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الأطعمة الصحية. تجنب الأطعمة التي تم رشها بالإضافات والمواد الحافظة ومبيدات الأعشاب والمبيدات. لزيادة فرصك في العيش حتى سن الشيخوخة ، تناول الأطعمة المزروعة عضويًا ، حتى لو كانت باهظة الثمن.

القهوة ليست حلاً سحريًا ، لكن الدراسات أظهرت أنه يمكن أن يحسن من طول العمر ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض معينة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة