U3F1ZWV6ZTY3MjA1Mzk3ODI4Ml9GcmVlNDIzOTg5NzYyMzIx

لمادا الوصفات والمأكولات المغربية شائعة بشكل كبير

 

يعتبر المطبخ المغربي من أكثر الأطعمة تنوعًا وفخامة ، ويقدم تجربة ساحرة. السبب الرئيسي الذي ساهم في تنوع الطعام المغربي هو تفاعله مع العالم الخارجي لقرون. يمزج الطعام في المغرب بين المأكولات المختلفة من ثقافات مختلفة مثل المغاربة والعرب والشرق الأوسط والبربر واليهود والأيبيريين والأفارقة المتوسطيين.

على مدى عصور وقرون مختلفة ، تم تحسين المطبخ المغربي من قبل طهاة ذوي كفاءة عالية من المأكولات الملكية في مكناس وفاس ومراكش وتطوان والرباط. وضع هذا المطبخ الراقي الأساس للمطبخ المغربي الحديث.

تاريخ المطبخ المغربي

كان المغرب على مفترق طرق بين الحضارات المختلفة ، مما أثر بشكل كبير على الطعام المغربي. في الوقت الحاضر ، ستجد حتى بعضًا من أفضل الوصفات المغربية على الإنترنت ، لكن الحقيقة هي أنك لا تعرف شيئًا عن البهارات المغربية.

يقال أنه يمكن رؤية تاريخ المغرب ينعكس في مطبخه. كانت هناك مستوطنات مختلفة في المغرب ، مما أدى إلى إنشاء مطبخ مختلط له العديد من النكهات المختلفة. كان هناك وقت جاء فيه اللاجئون السياسيون من بغداد بالعراق خلال العصور الوسطى للاستقرار في المغرب. لقد أحضروا معهم الوصفات التقليدية ، التي أصبحت منذ ذلك الحين جزءًا من المطبخ المغربي التقليدي. ومن خصائص هذا الخليط الوصفة التي يتم فيها طهي الفاكهة باللحم مثل المشمش بالدجاج.

كما تأثر الطعام المغربي بشدة بموريسكو أو باللاجئين المسلمين الذين طردوا من إسبانيا قبل محاكم التفتيش الإسبانية. جزء مهم من المطبخ المغربي هو المكونات المستخدمة. نظرًا لأن المغرب ينتج خضروات وفواكه البحر الأبيض المتوسط ​​، يتم استخدامها في إعداد الوصفات المغربية المختلفة. كما أن الدواجن والماشية والأسماك متوفرة بكثرة في المغرب وبالتالي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من مطبخ البلاد.

بهارات مغربية

لا يمكن أن يكون الطعام في المغرب بدون البهارات المغربية. من أكبر الأسواق المغربية للتوابل توجد في أغادير ويمكنك أن تجد بهارات بألوان مختلفة ولإعطاء نكهة مختلفة. تستخدم هذه البهارات في جميع الوصفات المغربية وتجعل منها نكهة ستبقى معك طوال حياتك. لم تكن البهارات المغربية موجودة دائمًا في البلاد ، فقد تم استيرادها في البداية من بلدان أخرى على مدى آلاف السنين.

بعض البهارات المغربية الشعبية تشمل الزعفران من التليوين والزيتون والنعناع من مكناس ، بينما يأتي الليمون والبرتقال من فاس. بعض التوابل الشائعة كانت محلية الصنع ، مثل الكمون (الكمون) ، الكرفة (القرفة) ، الخركوم (الكركم) ، اللبزر (الفلفل) ، السكينجبير (الزنجبيل) ، الطمرة (البابريكا) ، بذور السمسم ، بذور اليانسون ، الكسبور (الكزبرة). وزعفران بلدي (زعفران) ومدنوس (بقدونس).

الوجبة المغربية الكبرى

عليك حقًا تذوق نكهات التانغ والنكهات الحارة للمطبخ المغربي لفهم سبب شعبيته في جميع أنحاء العالم. أهم جزء في المطبخ المغربي هو وجبة منتصف النهار التي لا تؤكل في شهر رمضان المبارك. تبدأ وجبة الظهيرة المغربية بالسلطات الساخنة والباردة ويتبعها الطاجين. الخبز هو العنصر الأساسي في كل وجبة منتصف النهار. يتبع ذلك طبق دجاج أو لحم غنم ثم طبق كسكس مغطى بالخضار واللحوم. في نهاية الوجبة ، اشرب كوبًا من شاي النعناع الحلو ، وهو جزء من تقاليدهم.

الكسكس هو الطبق المغربي الرئيسي ويعتبر من أصل بربري. أكثر أنواع اللحوم استهلاكًا هو لحم البقر ، على الرغم من أن لحم الضأن مفضل أيضًا ، إلا أنه يكلف أكثر من لحم البقر. هناك أيضًا أهمية متزايدة للمأكولات البحرية وأصبحت ببطء جزءًا مهمًا من المطبخ المغربي.

تشمل بعض وصفات الطعام المغربية والشهيرة أيضًا البسطيلة والكسكسي والطاجين والحريرة والتنجية. على الرغم من أن الحريرة حساء ، إلا أنها جزء مهم من المطبخ المغربي ويتم تناولها بشكل أساسي خلال أشهر رمضان المبارك.

عندما يكون لديك طعام غني بالتوابل المغربية ، سيكون هناك بالتأكيد حلويات. ليس بالضرورة أن تكون الحلويات في المغرب حلوة ، على الرغم من أن الحلاوة كانت أفضل. واحدة من الحلويات الشائعة هي كب الغزال أو قرون الغزلان. بالطبع ، هذا مجرد اسم ولا يمكنك أن تأكل أي قرون. كعب الغزال نوع من المعجنات المغطاة بالسكر ومحشو بعجينة اللوز. كما أن كعكات العسل تحظى بشعبية كبيرة ويتم تحضيرها بعجينة القلي وتغمس في العسل الساخن ، وفي النهاية يتم رش بذور السمسم فوقها.

يتميز المطبخ المغربي بالعديد من التنوع ويتضمن أيضًا المشروبات (شاي النعناع) والمقبلات بالإضافة إلى وجبة منتصف النهار ولتذوق النكهة الحقيقية للتوابل ، سيكون عليك تذوق طعامها التقليدي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة